الأخبار

من هو “حامد جوهر” الذي احتفى جوجل بعيد ميلاده الـ 115

حامد جوهر

احتفل محرك البحث Google الأشهر في العالم بعيد ميلاد “حامد جوهر” الـ 115. حامد عبد الفتاح جوهر هو عالم المحيطات ومقدم برامج تلفزيوني مصري من مواليد القاهرة، وقد استضاف برنامج “Sea World” لأكثر من 18 عامًا. من مواليد 15 نوفمبر 1907 وتوفي في 17 يونيو 1992. أول عالم البحار في الثمانينيات، قبل انتشار الإنترنت وتعدد القنوات الفضائية والقنوات اللامتناهية، ومن خلال هذا العالم الرائع تعلمنا منه أسماك القرش وقناديل البحر المختلفة، المزيد عن أيامه المثيرة، ويتذكر أجيال من الذكريات التي تعيش حتى يومنا هذا.

 

كان أول من حصل على رسالة ماجستير من كلية العلوم حيث التحق بكلية العلوم، أو أحد الأفواج للحصول على بكالوريوس العلوم مع مرتبة الشرف. في عام 1929، تم تعيينه معيدًا في كلية علم الحيوان، عندما حصل على درجة الماجستير بامتياز مع أطروحته بعنوان “علم التشريح الدقيق وعلم الأنسجة للغدد الصماء للأرنب”. ثم تم تعيينه مساعد مدير المحطة في محطة الحياة البحرية “سيريل كروسلاند”.

 

زار الغردقة وكان مفتونًا بموقعها غير العادي ومثال أحلامه. سمع البروفيسور “جاردنر” والبروفيسور “هيكسون”، عمداء جامعة كامبريدج، عن أبحاث جامعة كامبريدج وأوصوا بالقبول في الجامعة. تخرج عام 1937 وحصل على الميدالية الوطنية الأمريكية للعلوم عام 1959، حصل على الوسام الوطني للعلوم عام 1974 وجائزة الإنجاز من الدرجة الأولى عام 1975.

إقرأ أيضا:نايل سات: إغلاق 100 قناة غير مرخصة وأخرى مقرصنة
السابق
كأس العالم 2022: اكتشف جدول مباريات كأس العالم في قطر
التالي
مستشار الصحة: لا داعي للقلق الفيروس المخلوي التنفسي يأتي كل عام
تابعونا